رئيس بلايستيشن يقول ان الناشرين يكرهون خدمة Xbox Game Pass..

الخدمة مدمرة للقيمة

ادعى رئيس بلايستيشن جيم ريان ان الناشرين لا يحبذون خدمة الاشتراك الشهرية Xbox Game Pass يرونها مدمرة لقيمة الالعاب.

ريان صرح بذلك من خلال فيديو تم بثة بالتزامن مع بدء جلسة الاستماع لشركة مايكروسوفت وهيئة التجارة الفيدرالية الامريكية التي تعارض على صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشر اكتيفيجن بليزارد.

خلال الجلسة سأل محامي من مايكروسوفت جيم ريان عن تصريحاته التي ادلى بها للمستثمرين في بلايستيشن بعد اعلان صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد. المحامي قال ان ريان اخبر المستثمرين ان خدمة Game Pass دفعتهم للقيام بعمليات استحواذ كبيرة.

بينما كرر ريان خلال حديثة بأنه تحدث الى الناشرين الذين اتفقوا بالاجماع على كرههم للخدمة التي حسب وصفهم تدمر قيمة الالعاب. بينما جاء الحوار بين المحامي وجم ريان كالتالي:

  • المحامي: هل كان هذا صحيحًا في ذلك الوقت؟
  • رايان: أعتقد أنه كان صحيحًا.
  • المحامي: تحدثت إلى جميع الناشرين – أليس كذلك؟.
  • ريان: أتحدث إلى الناشرين طوال الوقت، وهذه وجهة نظر شائعة جدًا على مدى سنوات عديدة من قبل الناشرين.

حتى شهر يناير 2022، اكتسبت خدمة Xbox Game Pass اكثر من 25 مليون مشترك. هذا حسب الاحصائيات التي كشفت عنها مايكروسوفت. لكن جم ريان اخبر المستثمرين انه كان يتوقع ان تجذب الخدمة المزيد من المشتركين بالنظر الى كمية الاموال التي تنفقها مايكروسوفت على الخدمة.

خلال شهادته، تم سؤال ريان عن شعوره حيال العاب Bethesda الاخيرة التي تم إصدارها بشكل حصري على Xbox بعد ان اشترت مايكروسوفت الشركة الأم للناشر ZeniMax Media مقابل 7.5 مليار دولار في عام 2021.

ايضاً اجاب ريان على سؤال حول لعبة RedFall التي صدرت حصرياً على منصات اكس بوكس حيث اجاب بأنه لم يعجب بها.

ايضاً تم توجيه نفس السؤال ولكن هذه المرة عن لعبة Starfield التي لن تصدر على اجهزة بلايستيشن 5. بينما كان رد ريان كذلك انه لم يعجب باللعبة، لكنه لا يراها انها مضادة للمنافسة.

خلال هذه الجلسة ايضاً قال ريان ان سوني سوف تحجب عن اكتيفيجن بليزارد اي تفاصيل حول جهاز الالعاب المنزلي التالي (بلايستيشن 6) في حال تمت صفقة الاستحواذ.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button